وذكرت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية، أن دراسة ستنشر في دورية "دراسات تربوية في الرياضيات"، تشير إلى أن الإيقاع الموسيقي والانشاد يساعد الأولاد على تعلّم الكسور.
وأشارت الصحيفة إلى أن مدرسة في كاليفورنيا تستخدم منهجاً مبتكراً، حيث تلجأ إلى الإيقاع الموسيقي والانشاد في صفوف الرياضيات،
ما أدى إلى رفع علامات التلاميذ في هذه المادة، مقارنة بالطلاب الذين درسوا الرياضيات من دون موسيقى أو إنشاد
وفي صف "الموسيقى الأكاديمية" تستخدم النوتات الموسيقية والتصفيق والقرع على الطبل والغناء لتعليم الكسور لأطفال في الصف الثالث الابتدائي.
وقال باحث ساهم في وضع المنهج في جامعة سان فرانسيسكو في كاليفورنيا، "إن لم يفهم التلاميذ، الكسور في وقت مبكر، غالباً ما يواجهون مشاكل مع علم الجبر والتفكير الرياضي في وقت لاحق من تعليمهم المدرسي".
وجرت الدراسة على صف من 67 تلميذاَ في مدرسة هوفر الابتدائية، في سان فرانسيسكو، لمدة 6 أسابيع، حيث خضع نصف التلاميذ إلى منهج الموسيقى الأكاديمية، والنصف الآخر لدروس رياضيات عادية، وظهر أن الطلاب الذين استمعوا إلى الموسيقى خلال الدروس، حصلوا على علامات أعلى بنسبة 50% في امتحانات الكسور، مقارنة بالتلاميذ الذين درسوا بشكل اعتيادي.
وكانت النتيجة الأبرز لدى الأطفال الذين يعانون من مشاكل في الدراسة
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق